عمان العامرة

موقع الطلبة العمانيين في بريطانيا - نورتش
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعادل الاتحاد والهلال يبقي صدار الدوري السعودي على حالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smile909
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: تعادل الاتحاد والهلال يبقي صدار الدوري السعودي على حالها   الإثنين مارس 31, 2008 7:05 am

الرياض - ا ف ب
بقيت الصدارة على حالها بعد تعادل الاتحاد المتصدر مع ضيفه الشباب الثالث 1-1 وملاحقه الهلال مع مضيفه الاتفاق بالنتيجة ذاتها الاحد 30-03-2008 في المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.



تعادل الاتحاد والشباب
في المباراة الاولى، انتظر الاتحاد حتى الدقيقة 70 ليجد طريقه الى الشباك بفضل هدف سجله الغيني الحسن كيتا، الا ان فرحته لم تدم كثيرا لان نايف القاضي ادرك التعادل للشباب بعد 5 دقائق، حارما الاتحاد من الخروج بنقاط المباراة الكاملة وبالتالي قطع شوطا كبيرا نحو اللقب.

وشهد اللقاء سيطرة متبادلة من الفريقين كما شهدت إصابة مهاجم الشباب ناجي مجرشي بكسر في مفصل القدم اليسرى.
وجاءت بداية الشوط الأول هجومية من جانب الشباب الذي كاد أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر بواسطة البرازيلي كماتشو الذي صوب كرة قوية من ركلة حرة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى تيسير آل نتيف (3).

ومع مرور الوقت دخل الاتحاد في أجواء المباراة وصوب تشيكو كرة قوية أبعدها وليد عبدالله بقبضته (7) قبل أن يفوت رضا تكر فرصة سانحة للتسجيل عندما فشل في تسديد الكرة رغم مواجهته للمرمى الشبابي (8.

ولعب محمد نور كرة رائعة للحسن كيتا الذي واجه المرمى ولكن الخروج المناسب للحارس وليد عبدالله حرم الأول من تسجيل أول أهداف المباراة (41) ثم لاحت فرصة أخرى للحسن كيتا ولكنه تباطأ في تسديد الكرة لتفقد خطورتها (43).
وفي الدقيقة الأخيرة صوب ناصر الشمراني كرة قوية مرت بجوار القائم .
وكرر الشباب سيناريو الشوط الأول مع انطلاقة الثاني حيث هاجم من البداية وكاد حسن معاذ أن يضع حدا للسلبية لولا تألق تيسير آل نتيف الذي أمسك الكرة ببراعة (50)، وأهدر كماتشو فرصة ثمينه عندما فشل في إيداع الكرة داخل المرمى الاتحادي لتأخذ طريقها خارج المرمى (59).

ومن هجمة منسقة قادها البديل عبدالرحمن القحطاني مرر محمد نور كرة رائعة لكيتا الذي لعبها أرضية زاحفة على يمين وليد عبدالله (70)، ولم تمر سوى خمس دقائق حتى أدرك الشباب التعادل عن طريق القاضي الذي ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار تيسير آل نتيف (75).
وأهدر ناصر الشمراني أثمن الفرص الشبابية عندما كرة خلفية مرت بجوار القائم رغم خلو المرمى من الحارس (82)، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين انقذ تيسير آل نتيف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة كماتشو قبل أن يشتتها الدفاع (88.



تعادل الهلال والاتفاق
وفي الثانية التي اقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، لم يستفد الهلال من الخدمة التي قدمها له الشباب فتعادل بدوره مع الاتفاق بهدف سجله سلطان السعود (77)، مقابل هدف للغاني برينس تاغو (55).
ورفع الاتحاد رصيده الى 48 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن الهلال الذي يملك مباراتين مؤجلتين.
وجاءت البداية سريعة من الفريقين وبدأت الفرص منذ الدقيقة الأولى عندما تلقى تاغو عرضية من الجهة اليسرى من صالح بشير هيأها لنفسه قبل ان يسددها قوية بيسراه تصدى لها محمد الدعيع الذي أنقذ مرماه مجددا من هدف محقق عندما سدد المغربي صلاح الدين عقال كرة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس بصعوبة لركنية (12).

وضغط الهلال على مرمى الحارس الجديد للاتفاق بندر البطي طوال عشر دقائق متواصلة وأهدر عمر الغامدي فرصة سانحة لتسجيل هدف السبق عندما تلقى تمريرة ذكية من الليبي طارق التايب الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى وعلى بعد ثلاثة أمتار فقط إلا أن تسديدته مرت بجوار المرمى (16).
ومع انطلاقة الشوط الثاني كان واضحا تراجع الاتفاق جراء ضغط الهلال لكن هذا الضغط تلاشى عندما مرر صالح بشي كرة ماكرة من بين اقدام المدافعين للمنطلق تاغو الذي واجه الدعيع ولعبها في سقف المرمى مسجلا هدف اول للاتفاق (56).

وبعد الهدف مباشرة زج الهلال باللاعب احمد الفريدي بدلا من محمد الشلهوب لتنشيط خط الهجوم وكاد البديل ان يعادل النتيجة عندما مرر له التايب كرة داخل المنطقة لعبها "طائرة" بيمناه علت العارضة بقليل (60).

وكاد ان يتكرر السيناريو الهدف الاول للاتفاق عندما مرر صالح بشير كرة لزميله تاغو الذي تخطى البرازيلي تفاريس عند حدود المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من القائم الايسر (62).

وزج الهلال بورقته الثانية في المباراة بخروج الانغولي ليليو ودخول سلطان السعود (69) وخرج صالح بشير من الاتفاق وحل بدلا عنه سعد العبود (71) ونجح البديل السعود في تسجيل هدف التعادل عندما تلقى عرضية التايب ولعبها برأسه داخل الشباك (72).
وانقذ البطي حارس الاتفاق مرماه من هدف ثان للهلال عندما انفرد بدر الخراشي بالمرمى لكن الحارس خطف الكرة من قدمه في اللحظة الاخيرة (72).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
quite quiet



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تعادل الاتحاد والهلال يبقي صدار الدوري السعودي على حالها   الإثنين مارس 31, 2008 12:05 pm

كل التوفيق للهلال وان شاء الله يتوج بالبطولة ونشوفه في ابطال اسيا الموسم القادم ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعادل الاتحاد والهلال يبقي صدار الدوري السعودي على حالها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمان العامرة :: منتدى الطلبة العمانيين في نورتش :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: