عمان العامرة

موقع الطلبة العمانيين في بريطانيا - نورتش
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد بن راشد يطلق لقب «أم الإسعاف» على جميلة الزعابي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smile909
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: محمد بن راشد يطلق لقب «أم الإسعاف» على جميلة الزعابي   الثلاثاء أبريل 01, 2008 10:27 am

سموه يزورها في منزلهاويصفهابالبطلةويأمربتكريمها

محمد بن راشد يطلق لقب «أم الإسعاف» على جميلة الزعابي

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بزيارة مفاجئة للمسعفة المواطنة جميلة الزعابي في منزلها بمنطقة الورقاء حيث اطمأن سموه على سلامة المواطنة عقب مخاطرتها بحياتها وأداء واجبها الإنساني والوطني في إسعاف المصابين جراء حريق القوز قبل ثلاثة أيام.

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على جهود المواطنة الأم والجدة والعاملة في مركز الاسعاف الموحد بدبي كأول مواطنة تمتهن مهنة الاسعاف منذ ثلاثة عشر عاما ..ووصفها «رعاه الله» بالبطلة التي تستحق الثناء والتقدير من قيادتها وأبناء وبنات وطنها ..واعتبرها سموه قدوة ومثالا لبنات مجتمعها في التصميم والمثابرة والشجاعة التي تميزت بها أثناء أدائها لواجبها وتفوقت في هذا العمل البطولي على كثير من الرجال. وخاطب سموه جميلة الزعابي وابنها وابنتها قائلا « انك أم معطاء لوطنك وعائلتك ومواطنة صالحة وعاملة مبدعة وقوية يحق لأبنائك وأحفادك ان يتفاخروا بك ويجلوك ..كما من واجبنا كقيادة ان نحيي فيك هذه الهمة العالية والروح الوثابة ونكرمك أيما تكريم ».وقد أطلق سموه على جميلة لقب «أم الإسعاف».

كما أمر بترقيتها وتكريمها في عملها. ورافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في الزيارة معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وخليفة سعيد سليمان مديرُ عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعدد من المسؤولين. بدورها أعربت المواطنة جميلة الزعابي عن شكرها وتقديرها للزيارة الكريمة التي خصها بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مؤكدة أنها ستعطيها دفعا أكبر وحماسة أكثر في تقديم العون الإنساني. وكانت المواطنة جميلة الزعابي قد أمضت نحو 17 ساعة وسط نيران مستودعات القوز، لتساعد على تضميد جراح مصابين، وإنقاذ ما يزيد على 60 شخصاً من أخطار الحريق.

جميلة خليفة الزعابي، هي أول مسعفة إماراتية، وتمارس المهنة منذ 13 عاماً، كانت قد درست التمريض في معهد التمريض في أبوظبي، وأكملت دراستها في أستراليا، إذ تخصصت في طب الطوارئ. وجميلة أم لولدين، وجدة لطفلتين، وكانت قد عملت في مواقع حوادث كبرى شهدتها الدولة، مثل حادث الحوض الجاف، وحريق برج الشيخ زايد، ثم حادث ضباب غنتوت، وأخيراً حريق مستودع القوز.

دبي , البيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد بن راشد يطلق لقب «أم الإسعاف» على جميلة الزعابي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمان العامرة :: منتدى الطلبة العمانيين في نورتش :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: